موسكو: القوة الشرعية في فلسطين هو الرئيس محمود عباس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24412/

استضاف برنامج " حدث وتعليق" نائب وزير الخارجية الروسي الكسندر سلطانوف الذي تحدث عن نتائج زيارته الأخيرة لمنطقة الشرق الأوسط  المكرسة لبحث الأوضاع في غزة. وقد أشار سلطانوف إلى أنه أجرى خلال الزيارة،التي شملت خمسة بلدان ، لقاءات مع عدد من الرؤساء والوزراء. وأضاف قائلاً:" لقد نجحنا في اتخاذ قرار لمجلس الأمن حول وقف القتال في قطاع غزة. وهذا االقرار ينص على عدد من الخطوات التي ينبغي أن تقوم بها الأطراف المتورطة في  هذه الأزمة".
ولدى تطرقه إلى دور مصر أعلن سلطانوف ان هذا الدور مهم جداً . وأن الأمر لا يقتصر هنا على المساهمة في إيجاد الحل لهذه الازمة فحسب بل وفي ايجاد سبل الخروج منها.
وأكد نائب وزير الخارجية الروسي  على أن القوة الشرعية الأساسية في فلسطين هو الرئيس محمود عباس وهو مسؤول عن مصير مجمل الشعب الفلسطيني. واستطرد قائلاً بهذا الخصوص:" هنالك ايضاً المجلس التشريعي الفلسطينين ولكن من المؤسف أن عدداً كبيراً من أعضاء المجلس قيد الاعتقال في إسرائيل إلى جانب عدد آخر من الأعضاء المقيمين في قطاع غزة. على كل حال يمكن القول أن السبب الأساسي لكافة هذه التطورات السلبية يكمن في غياب الحل الشامل ووجود الاحتلال الإسرائيلي وعدم الثقة من جانب الإسرائيليين إزاء نوايا العرب".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)