الحرب على غزة وانعكاساتها على الضفة الغربية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24200/

موضوع الحرب على قطاع غزة وانعكاساتها في الضفة الغربية هو موضوع هذا اليوم من برنامج "حدث وتعهليق" والذي يستضيف نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس.
عن اتهامات حركة حماس للرئيس الفلسطيني محمود عباس بعلمه المسبق بما يجري الان في غزة يقول ضيف برنامج "حدث وتعليق" ان هذا الكلام "معيب من قبل قيادة حماس او اي واحد يتحث بهذا الامر .. المسؤول عن هذا العدوان هو اسرائيل .. هذا عدوان اجرامي بربري يدفع ثمنه الشعب الفلسطيني ، وهي ليست المرة الاولى التي تشن فيها اسرائيل اعتداءات كبيرة وواسعة وتدميرية ضد الشعب الفلسطيني".
ويستطرد مستشار الرئيس الفلسطسني "الان .. هذه المرة، من وجهة نظرنا، المطلوب فيها عدم الدخول بمثل هذه المهاترات .. للاسف تشارك احيانا اطراف عدة في المساهمة بهذا الجو من المهاترات، وتحاول احيانا ان تحمل الكلمات اكثر مما تحتمل .. نحن قلنا قبل ان يبدأ هذا العدوان، وهذا شئ معروف وليس سرا، قلنا اننا مع التهدئة .. اسرائيل لم تكن تريد التهدئة، وهذا كان يزيدنا قناعة من ان التهدئة مصلحة فلسطينية ... الان وعندما يقال هذا الكلام للاسف نبدأ نسمع اصوات تشكك بالموقف الفلسطيني .. عندما نقول يجب ان لا تعطى اسرائيل ذريعة فاننا كنا نقول هذا الكلام سابقا".   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)