قطاع غزة .. الى اين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24187/

نهاية العام 2008 جاءت دموية ومحزنة. ومشاهد المجازر غطت شاشات العالم. فالحدث كان وما زال في غزة .. غزة الى اين؟ سؤال محوري تتفرع منه اسئلة كثيرة للاجابة عليها يستضيف برنامج "حدث وتعليق" ممثل حركة حماس في لبنان اسامة حمدان.
عما يجري في غزة يقول ضيف "حدث وتعليق ان "ما يجري في غزة هو بعبير استخدمه ضابط جيش الاحتلال محرقة جديدة. وهذه المحرقة لها هدف سياسي.. الهدف هو كسر ارادة المقاومة عند الشعب الفلسطيني ..انهاء حالة المقاومة بغض النزظر عن الاسماء ، وصولا الى تحقيق حل يرسمه الاسرائيليون على الارض في الضفة الغربية من خلال توسيع الاستيطان وبناء الجدار وتهويد القدس. وفي غزة من خلال الحصار والاغلاقات حتى يستسلم الشعب الفلسطيني.. اذا هي محرقة لها هدف سياسي وفرض تسوية على الشعب الفلسطيني .. وفي طريق تحقيق هذا الهدف لابد من تحطيم ارادة الشعب ومقاومة الشعب الفلسطيني".
ويستطرد ممثل حماس في لبنان ان " هذا الذي يجري في غزة من المقلب الاسرائيلي، ومن المقلب الاخر، حيث الموقف الفلسطيني هناك ارادة صمود واصرار على التمسك بالحقوق تنتج مقاومة في الميزان العسكري، لا تكافئ قوة الاحتلال، لكنها في ميزان الارادات تتفوق على ذلك، لانها رغم كل الفارق لا زالت تصمد وتقاوم في المعركة. واعتقد بان العالم باسره شهد امس خطاب المقاومة الفلسطينية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته كتائب القسام معبرة عن القوى المقاومة وليس عن نفسها ...".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)