حرب اسرائيل الجديدة .. والذرائع لا تتغير

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/24130/

تتواصل العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة تحت عنوان انهاء سيطرة حماس على القطاع بزعم ان ذلك سيؤدي الى وقف اطلاق الصواريخ، لكن الضربات العسكرية الاسرائيلية تودي بحياة العشرات من المواطنين في كل يوم. وفي وقت يكثر فيه الحديث عن ما تتعرض له غزة تكاد الردود الحقيقية تكون شبه معدومة.
لالقاء مزيد من الضوء على هذا الموضوع يستضيف برنامج "حدث وتعليق" فيتالي نعومكين مدير مركز الدراسات العربية والاسلامية في موسكو.
في معرض رده على سؤال فيما اذا كانت العملية العسكرية مجرد نتيجة لاطلاق الصواريخ نحو اسرائيل ام انها تأتي وفق خطة موضوعة سلفا؟يرى السيد نعومكين ان هذه العملية العسكرية هي مجرد حلقة في سلسلة من الاحداث في الشرق الاوسط، وخاصة بين الفلسطينيين والاسرائيليين. ويؤكد مدير مركز الابحاث العربية والاسلامية في موسكو انه "من الطبيعي اذا نظرنا الى خطة واهداف اسرائيل لهذه العملية العسكرية نرى انها تتجاوز الرد على اطلاق الصواريخ على اسرائيل.. هناك خطة لانهاء سلطة حماس في قطاع غزة، وهذه الخطة كانت موجودة منذ وقت بعيد والان هناك حجة وسبب لتبدأ اسرائيل تنفيذ هذه الخطة السابقة. ويمكن ان نقول ان هذه الخطة ستستمر فيها اسرائيل حتى تحاول ان تقضي على وجود حماس عسكريا في قطاع غزة، او حتى ازالة سلطة حماس في هذا القطاع". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)