القوات البريطانية اثبتت فشلها في العراق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/23773/

اثبتت الاحداث في العراق ان القوات البريطانية تشغل موقعا ثانويا في السيطرة على الاوضاع هناك وقد فشلت في اداء مهامها. وذكر المحلل العسكري يفغيني خروشوف في حديث مع برنامج " حدث وتعليق " ان القوات الامريكية قامت بالدور الرئيسي في كافة العمليات العسكرية وحفظ الامن في العراق. علما ان القوات البريطانية والقوات الاجنبية الاخرى في العراق كانت تسبب الصداع لسلطات الولايات المتحدة والعراق على حد سواء . ويمكن القول ان هذه القوات ادت الى زعزعة الوضع  اكثر ، كما شكلت عبئا ثقيلا على امريكا والعراق.

وقال خروشوف ان من الممكن اعتبار الاتفاقية الموقعة مؤخرا بين الولايات المتحدة والعراق حول موعد انهاء الوجود العسكري الامريكي في العراق بمثابة خطوة نحو نيل العراق الاستقلال التام. وكلما كان انسحاب القوات الاجنبية من العراق أسرع ازدادت قدرته على استعادة سيادته الكاملة كدولة مستقلة.

وفيما يخص نقل القوات البريطانية الى افغانستان أو الى اماكن أخرى فأن هذه القوات قد اثبتت فشلها  في اداء مهامها في افغانستان ايضا حيث كانت تسلم مواقعها الى طالبان حالما تحدث مشاكل هناك. ويجب التنويه بأن زيادة القوات الاجنبية العاملة في افغانستان لن يحل المشكلة اذا لم يرافق العمليات العسكرية اتخاذ عدد من التدابير الاقتصادية والاجتماعية والقضاء على الفساد في دوائر السلطة الافغانية .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)