الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/23448/

روسيا والأرجنتين: زخم جديد للعلاقات 
العلاقات بين روسيا والارجنتين تشهد صعودا متجددا غير مسبوق بعد الجولة التي قام بها الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في عدد من بلدان أميركا اللاتينية  قبل أسبوعين ولم تشمل حينها الأرجنتين. وها هي رئيسة الارجنتين كريستينا كيرشنـِر في العاصمة الروسية بما يمكن وصفه استكمالا لسياسة التقارب بين بلدان القارة وموسكو. ولعل اختيار مدفيديف كهدية للزائرة الكبيرة قبعة فرو إنما إشارة الى الدفء المرجو من العلاقات بين البلدين.
اليونان المشتعلة برصاصة "طائشة"
منذ أسبوع تتواصل الصدامات بين قوات الأمن وآلاف المتظاهرين في العاصمة اليونانية أثينا ومدن يونانية أخرى وتشارك في التظاهرات النقابات المهنية وطلاب المدارس والجامعات ومطلبهم اليوم تنحي الحكومة. وقد عمت الاضرابات البلاد بعد سقوط شاب برصاص الشرطة، في حين سقط العرض الذي تقدم به الحزب الاشتراكي المعارض بزعامة جورجيوس بباندريو بدعوته الى وقف العنف واستقالة حكومة خصمه كوستاس كرامنليس وإجراء انتخابات برلمانية مبكرة.
الكونغو: دولة مفككة غنية بالثروات
حرب منسية تدور في قلب أفريقيا ليست الحرب الوحيدة لكن ميزتها أنها فعلا منسية الى حين فعـّل الاتحاد الافريقي وساطته مؤخرا بعد ان استفحل القتال بين القوات الحكومية ومجموعات المتمردين الخارجين على سلطة كينشاسا وتفاقم ما تصفه الحكومة الكونغولية بالتدخل الخارجي من قبل دول  الجوار الى جانب المتمردين.
الهند وباكستان..  وصدى مأساة مومباي
مدينة مومباي الهندية تحولت بفعل الأعمال الارهابية التي استهدفتها الى جمرة متأججة قد تشعل فتيل الحرب بين الهند وباكستان، فاللهجة المعتمدة بين المسؤولين في البلدين تنبئ بهذه النذر، أما المتابعون للشأن الهندو - باكستاني فيستبعدون انتقال التلويح بالاقتصاص والحرب الى حرب في واقع الأمر.

الجزء الاول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)