لابد من تعاون كافة المنظمات الدولية للحيلولة دون انتهاك حقوق الإنسان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/23347/

يصادف يوم العاشر من ديسمبر/ كانون الاول ذكرى مرور 60 عاما على صدور إعلان حقوق الإنسان العالمي. وبهذه المناسبة استضاف برنامج " حدث وتعليثق" ايلينا سوتورمينا النائب الأول لرئيس إدارة الصندوق الروسي للسلام.
وقد أكدت سوتورمينا على الأهمية الفائقة لهذا الإعلان الذي يتضمن 30 مادة تتناول شتى جوانب حياة الإنسان. وهذه المواد  تنص على حق الإنسان في التعبير عن آرائه وممارسة الشعائر الدينية والحق في التنقل واختيار مكان السكن وضمان العمل والعلاج الطبي وغيرها.
وأعربت المسؤولة الروسية عن أسفها لكون المصالح الاقتصادية والسياسية للدول تؤدي إلى انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وتسفر عن نزوح ملايين الأشخاص من ديارهم.
وأضافت سوتورمينا قائلة: "  ينبغي أن يتعاظم دور المنظمات غير الحكومية والأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة للحيلولة دون انتهاك هذه الحقوق. كما يجب أن تكون حقوق الإنسان مرتبطة بالأخلاق".
وحول الوضع في روسيا بخصوص حقوق الإنسان أعلنت سوتورمينا قائلة: " إن المواطنين الروس يتمتعون بكافة الحقوق وإن السياسة الداخلية قد تحسنت في الآونة الأخيرة. وثمة  العديد من المنظمات التي تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان. و لاتتجاوز  نسبة الذين يجهلون حقوقهم في البلد  10 بالمائة. ولكن الأوضاع بعد اندلاع الأزمة المالية العالمية بدأت تتفاقم ويمكن أن تحدث انتهاكات لحقوق الإنسان وخاصة في المناطق الريفية حيث ان الكثيرين لا يدركون ما هي الحقوق التي يجب أن تُضمن لهم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)