الأزمة.. هل هي فرصة ذهبية للصناعة الروسية؟

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/23170/

هل ستوجه الاستثمارات الداخلية بتأثير الازمة الى الانتاج الصناعي في روسيا؟ وكيف يمكن ان تؤثر الازمة  الاقتصادية العالمية في مصير الخطط الطموحة لتحويل الاقتصاد الروسي الى " الاتجاهات الاستثمارية"؟ وهل ستتخذ الحكومة الروسية تدابير خاصة لدعم الانتاج الصناعي الوطني؟ تناقش هذه القضايا وغيرها في برنامج" بانوراما".

معلومات حول الموضوع:

يناقش الآن بشكل واسع سواء على مستوى الحكومة أو في أوساط الخبراء الروس المختصين تأثير الأزمة المالية العالمية على المجال الصناعي من الاقتصاد الروسي. ينظر بعض المحللين إلى هذا الأمر بعدم تفاؤل، حيث من المتوقع ألا يقبل المستثمرون على توظيف أموالهم في مشاريع صناعية طويلة الأمد أثناء الأزمة، حتى و لو كانت هذه المشاريع قائمة  على أساس التكنولوجيات العالية الحديثة.
وأعرب عن وجهة نظرمشاركو المجلس الاستشاري في مجال الاستثمارات الأجنبية الذي انعقد في موسكو يرأسه رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين. أظهرت دراسة الوسط الاستثماري  المستقلة المقدمة أمام المجلس أن الاستثمارات الروسية و الأجنبية ترى مستقبلاً مطمئناً للسوق الروسية رغم الأزمة. هذا في الوقت الذي تواجه فيه معظم الدول تراجعاً في الوضع الاقتصادي، و خرج مؤلفو الدراسة إلى أن الوضع العام في روسيا أكثر استقراراً و طمأنينة.        

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)