وزير البترول المصري: انخفاض أسعار النفط غير منطقي ولا أحد يدري ماذا يحدث

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/22937/

أجرى برنامج " حدث وتعليق" مقابلة مع وزير البترول المصري المهندس سامح فهمي بمناسبة استضافة العاصمة المصرية القاهرة  لمؤتمر وزراء نفط بلدان منظمة الدول العربية المصدرة  للنفط " أوابيك" والمؤتمر الاستشاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط" أوبيك".
وقد أكد المهندس سامح فهمي في  مستهل حديثه على أهمية انعقاد المؤتمرين المذكورين في الظروف الدولية الراهنة حين تشهد أسواق النفط العالمية انخفاضاً حاداً في أسعار الذهب الأسود وهو الأمر الذي له تأثير مباشر وملحوظ على اقتصاد الدول المنتجة والمستهلكة وعلى النمو الاقتصادي العالمي.
وأضاف وزير البترول المصري قائلاً: "  لقد بلغ سعر النفط في الصيف الماضي رقماً غير مسبوق ثم انخفض انخفاضاً حاداً ووصل إلى ما دون الخمسين دولاراً للبرميل الواحد. وهذا الانخفاض غير منطقي . ولا أحد يدري ماذا يحصل. فالأمر الوحيد الواضح أن هناك انخفاضاً على الطلب في العالم.  وللأسف الشديد فإن قرار منظمة الأوبيك الخاص بتخفيض الانتاج بمقدار مليون ونصف المليون برميل يومياً لن يكون مفيداً إلا إذا تماشى مع الطلب. وفي حال كهذه أنصح الدول النفطية العربية بالاعتصام بالصبر والتحليل المستمر للوضع وعدم اتخاذ قرارات عاطفية أو متسرعة. فثمة ازمة عامة تشمل معظم بلدان العالم. ومع ذلك فإن تخطيط المبيزانية سيكون الضمان لتحقيق الاستقرار ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)