روسيا تغزو أسواق السلاح التي يخرج منها الأمريكان طوعياً

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/22888/

لمزيد من القراءة لنتائج زيارة الرئيس الروسي دمتري مدفيديف لفنزويلا  استضاف  برنامج "حدث تعليق" الصحفي الروسي سيرغي بريلوف.
 وفي مستهل حديثه أعرب بريلوف عن ابتهاجه واندهاشه للنتائج الهامة لزيارة الرئيس مدفيديف إلى البرازيل وفنزويلا . وأكد على أن هناك تقارباً في الآراء والمواقف بين روسيا ومعظم بلدان أمريكا اللاتينية  . وقال أن دول أمريكا اللاتينية تقوم حالياً بالتنسيق فيما بينها لتذليل الآثار السلبية الكبيرة للأزمة المالية العالمية. 
وفيما يتعلق بزيارة السفن الحربية الروسية إلى فنزويلا والمناورات البحرية المرتقبة أعلن بريلوف قائلاً :" لروسيا كل الحق في إرسال أسطولها إلى فنزويلا وتوريد الأسلحة التي يحتاج إليها هذه البلد . ومن اللافت للأنظار ان روسيا غالباً ما تدخل الأسواق التي خرج منها الأمريكان بقرارهم الذاتي . فقد رفضت أمريكا تطوير الأسلحة الفنزويلية وتحديث الجيش".
ونفى الصحفي الروسي ان تكون جولة مدفيديف في أمريكا اللاتينية متزامنة مع مرحلة تبدل الإدارة الامريكية وقال أنه لا توجد إشارات كبيرة بهذا الخصوص. وأكد على ضرورة اعتماد مبدأ تطوير الحوارات بين الدول وصياغة فلسفة جديدة للعلاقات الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)