زياد سبسبي ..اول عضو عربي في مجلس الفيدرالية الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/22831/

صادق مجلس الفيدرالية الروسية في إجتماعه يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني على صلاحيات عضوه الجديد عن جمهورية الشيشان الدكتور السوري الاصل  زياد سبسبي. وكان زياد قبل ذلك يشغل منصب نائب رئيس حكومة الشيشان وممثلها لدى الرئاسة الروسية.

واستضاف برنامج"حدث وتعليق" الدكتور زياد سبسبي الذي تحدث عن مهمته الجديدة وعن دوره القادم في تعزيز وتطوير علاقات روسيا مع العالمين العربي والاسلامي، حيث اشار الى نيته العمل في لجنة الشئون الخارجية التابعة لمجلس الفيدرالية الروسي وقال " ان القيادة السياسية الروسية تولي اهتماماً متميزاً لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية مع البلدان العربية والاسلامية ، ولهذا فليس من قبيل الصدف ان يشارك فلاديمير بوتين قبل اربعة اعوام في اعمال المؤتمر الاسلامي في ماليزيا ، وان تقبل روسيا كعضو مراقب في منظمة المؤتمر الاسلامي".

وحول دوره القادم في مجلس الفيدرالية اكد سبسبي ان مهمته في اطار لجنة الشئون الخارجية للمجلس ستتركز على تفعيل عمل اللجنة على الاتجاهين العربي والاسلامي ، وقال انه سيعمل ايضاً على دفع المؤسسات البرلمانية العربية والاسلامية باتجاه تنشيط علاقاتها مع البرلمان الروسي .

وعندما سؤل الكتور زياد عن كيفية وصوله الى هذا المنصب الرفيع  في المؤسسة السياسية الروسية  اكد بأن  القيادة الروسية توفر الفرص امام اي من مواطنيها بغض النظر عن مذهبه وانتماءه القومي ، ولكل مجتهد نصيب ، وهذا يدل على ان الديمقراطية الروسية الفتية قطعت اشواطاً على هذا الطريق،حيث اضحت القومية العربية واحدة من مئات القوميات القاطنة في روسيا الاتحادية ، حسب ما قاله زياد.

واشار عضو البرلمان الروسي اخيراً الى دور الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف في دعم وتطوير علاقات الصداقة والتعاون الروسية مع العالمين العربي والاسلامي من خلال زياراته المتعددة للمنطقة العربية ولقاءاته مع زعمائها ، مشيراً الى ان الجمهورية الشيشانية غدت جسراً يربط روسيا الاتحادية بالعالم العربي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)