خبير سياسي روسي: لن تبقى مجموعة" الثمانية" في إطارها الحالي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/22703/

لإلقاء الضوء على نتائج أعمال منتدى التعاون الاقتصادي في آسيا والمحيط الهادئ  المنعقد بليما عاصمة بيرو استضاف  برنامج "حدث وتعليق" الكسي كوزمين الخبير السياسي في مؤسسة الآفاق القومية الروسية.
وأشار كوزمين في مستهل حديثه إلى أنه من المستبعد أن نتوقع الكثير من هذه القمة في ظل الازمة الاقتصادية الراهنة التي عصفت بمعظم بلدان العالم. ومع ذلك فقد تسنّى ، حسب اعتقاده، التوصل إلى أبعد النتائج الملموسة بالمقارنة مع مؤتمر العشرين . وأكد كوزمين على أن الجميع يدركون جسامة الأزمة الاقتصادية الحالية وسيسعون إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتذليلها بجهود مشتركة.
وفي معرض حديثه عن آفاق تحويل مجموعة الثمانية إلى مجموعة أوسع بحيث تشمل كافة الدول المشاركة مؤخراً في مؤتمر العشرين أعلن الخبير السياسي الروسي قائلاً:  " طبعاً من الواضح أن مجموعة " الثمانية الكبار" لم تتمكن من الحيلولة دون وقوع هذه الأزمة الاقتصادية الراهنة. ومن هذه الناحية فإن الثقة بالمجموعة كأداة لإدارة الاقتصاد العالمي انخفضت. فهذه المجموعة تحتاج إلى اصلاحات جذرية. ولن تبقى ضمن إطارها الحالي".
وأوضح كوزمين بأن العالم على مدى العشر سنوات القادمة لن يتحول إلى نظام ذي قطبين نظراً لأن لدى الولايات المتحدة قدرات عسكرية واقتصادية عالية جداً. ولذلك سيبقى هذا القطب قوياً جداً رغم انخفاض قدراته الاقتصادية والسياسية في الآونة الأخيرة .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)