روسيا تجدد دعمها لاستقرار لبنان ووحدته

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/22065/

يعيش لبنان هدنة سياسية واعلامية انعكست على الاجواء العامة وتجلت ايضا عبر المصالحات وجلسات الحوار. وقد اتاح هذا الامر المجال للفرقاء السياسيين لزيارة عواصم عدة، عربية واجنبية، لبحث سبل مساعدة لبنان. وفي هذا اللاطار قام رئيس كتلة المستقبل في البرلمان اللبناني سعد الحريري بزيارة لموسكو على رأس وفد برلماني بحث خلالها سبل تطوير العلاقات الثنائية ودور موسكو في تعزيز الاستقرار في لبنان.
ولالقاء مزيد من الضوء على زيارة النائب سعد الحريري الى موسكو يستضيف برنامج "حدث وتعليق" عضو كتلة المستقبل في البرلمان اللبناني النائب عاطف مجدلاني.
في معرض حديثه عن اهداف الزيارة وتوقعاته عن انعكاسها على الاوضاع في لبنان يقول ضيف برنامج "حدث وتعليق" ان زيارة وفد لبنان برئاسة سعد الحريري، رئيس تيار المستقبل وكتلة تيار المستقبل في المجلس النيابي ورئيس الاغلبية النيابية، هي لتطوير العلاقات مع روسيا ولشرح اوضاع لبنان، خاصة بعد كل التطورات التي حصلت في لبنان، والتي توجت باتفاق الدوحة  وانتخاب رئيس للجمهورية وتاليف حكومة الوحدة الوطنية.
ويستطرد النائب عاطف مجدلاني "نحن نعتبر ان لروسيا دور كبير في الشرق الاوسط وفي العالم ..روسيا تدعم دائما الشعوب المستضعفة، ولذلك جئنا لاطلاع المسؤولين الروس على الاوضاع الحالية في لبنان وكيف يمكن ان تتطور .. من هنا جئنا نطلب مساعدة المسؤولين الروس للمساعدة على ترسيخ سيادة واستقلال لبنان ومحاولة منع الاخرين من التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية، خاصة وان لروسيا اصدقاء في المنطقة، والضغط الروسي يمكن ان يؤثر على هؤلاء، لمنعهم من التدخل في شؤون لبنان". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)