باراك اوباما وسياسة امريكا المستقبلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21992/

الامريكيون اختاروا باراك اوباما ليكون رئيسهم الرابع والاربعين. رئيس من اصول افريقية، وهي المرة الاولى في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية. وقد رفع اوباما خلال حملته الانتخابية شعار التغيير لامريكا والشعب الامريكي. وها هو يحقق اول تغيير، بل حقق حلما تاريخيا للكثير من الزنوج وسائر الاقليات العرقية في الولايات المتحدة الامريكية وخارجها.
حول فوز باراك اوباما بلقب الرئيس الرابع والاربعين للولايات المتحدة الامريكية يستضيف برنامج "حدث وتعليق" عمران سلمان رئيس تحرير جريدة افاق، التي تصدر في واشنطن.
يرى ضيف "حدث وتعليق" ان ما جرى لم يكن مجرد فوز انتخابي عادي، انه ،كما يقول "كان حدثا تاريخيا بكل معنى الكلمة .. فهناك شعور داخل الولايات المتحدة الامريكية بالفخر والانتماء لهذا البلد بشكل لم يحدث من قبل". ويستطرد عمران سلمان مؤكدا ان الكثيرين الذين عبروا، ولا يزالون يعبرون، عن فرحتهم بهذا الحدث التاريخي هم في اوساط الاقليات. ويواصل رئيس تحرير جريدة "افاق" حديثه قائلا "انا شخصيا اشعر بان ابنائي واحفادي قد يكون لهم دور في المستقبل في هذا البلد، وقد يترشحوا لاي منصب عام في هذا البلد".
وعن برنامج اوباما يقول يعتقد ضيف برنامج "حدث وتعليق" ان اوباما ما يزال في البداية "وسوف ننتظر لحين تشكيل تركيبة الادارة القادمة .. واعتقد هذه هي نقطة البداية".
وينقل عمران سلمان عن حديث يكثر في الشارع الامريكي ان اوباما ربما يلجأ الى الاستعانة ببعض الجمهوريين حتى ضمن ادارته، ومن ضمنهم وزير الدفاع روبرت غيتس. والى ذلك الحين يتصور سلمان "انه بحاجة الى الانتظار لمدة اسبوعين على الاقل لكي نرى كيف ستتشكل هذه الادارة، ومن ثم سنعرف الاتجاهات القادمة للسياسة الخارجية الامريكية".   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)