انتخابات الرئاسة الامريكية .. ورهانات الشارع العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21902/

ساعات قليلة ويعلن اسم الرئيس الامريكي الجديد بعد حملات تميزت بالاثارة والانتقادات الحادة المتبادلة بين المرشح الديمقراطي باراك اوباما والجمهوري جون مكين. فمن منهم بات الاقرب الى البيت الابيض؟ وما هي عوامل الحسم في المعركة الرئاسية التي تجري رحاها على اعتاب صناديق الاقتراع الرئاسية؟ للاجابة على هذه الاسئلة وغيرها استضاف برنامج "حدث وتعليق" الدكتور جمال سلامة رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة قناة السويس والاكاديمي المتخصص بشؤون السياسة الامريكية.
يرى الدكتور سلامة ان الانتخابات التي تجري هي انتخابات لاختيار اهم منصب تنفيذي ليس في الولايات المتحدة الامريكية، وانما على مستوى العالم. فرئيس الولايات المتحدة يتمع بسلطات وصلاحيات هائلة لا تنعكس على الداخل الامريكي فقط، وانما على القرار الدولي بصفة عامة.
ويؤكد ضيف برنامج حدث وتعليق اننا "جزء من العالم .. ونحن الجزء المغلوب على امره.. فمعظم التغيرات والتاثيرات السلبية التي تاتينا في عالمنا العربي، تأتي عبر الاطلسي، وبالتالي فمن حق الشارع العربي .. ومن واجب الشارع العربي ان يهتم بمثل هذه الانتخابات، وان كان تأثيره وقدرته على التأثير بالسلب او الايجاب ما زالت محدودة".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)