عرب امريكا والسباق الرئاسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21865/

سبعة ملايين مسلم امريكي وخمسة ملايين عربي امريكي يعيشون في ولايات حاسمة كبنسلفينيا واوهايو وفرجينيا ومشيغان... فكيف ينظر المسلمون والعرب الامريكيون الى الانتخابات الامريكية؟ وما هي توجهاتهم؟ هل السياسية الداخلية ام الخارجية هي التي تدفعهم للتصويت لمرشح ما؟
كل هذه القضايا ستكون موضوع حلقة برنامج "حدث وتعليق" الذي يستضيف جانا الحر مديرة الشؤون السياسية في الكونغرس الاسلامي الامريكي.
 في معرض حديثها عن اسباب انتخاب الحزب الجمهوري من قبل المسلمين والعرب في امريكا سابقا، والاسباب التي ترجح كفة الديمقراطيين في عيون مسلمي وعرب امريكا حاليا ترى جانا الحر ان المسلمين معروفون تاريخيا في الولايات المتحدة بالتوجه نحو الحزب الجمهوري. واذا ما راجعنا الاحصائيات فان نسبة 70 % من المسلمين في امريكا كانت صوتت للرئيس بوش في انتخابات عام 2000، وهي اكبر نسبة تصويت للمسلمين الامريكيين. وترجع ضيفة برنامج "حدث وتعليق" ذلك لعدة اسباب منها ما هو متعلق بالقيم الاجتماعية.. وتقول جانا الحر ان "الذي تغير هو ان الكثير من الاشياء اصبحت تتكشف مثل احداث سجن (ابو غريب)وغوانتانامو ...وغيرها، ولكل ذلك تداعيات على المجتمع الاسلامي الامريكي في قلب امريكا..والمجتمع الاسلامي يضطر هنا للتغير جذريا بـ 180 درجة نحو الحزب الديمقراطي في محاولة لايجاد بديل للحزب الجمهوري". وتؤكد ضيفة البرنامج انه "لا نستطيع القول انهم يدعمون الحزب الديمقراطي ..انهم يدعمون حزبا اخرا عدا الحزب الجمهوري الذي عانوا منه في السنوات الثمان الماضية". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)