اهم احداث هذا الاسبوع (25-31 اكتوبر/تشرين الاول)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21784/

الغارة الأمريكية على سوريا
تعد الغارة الجوية الأميركية من الأراضي العراقية على منطقة البوكمال السورية الحدودية ،مهما كان تبريرها أميركيا ، خرقاً لسيادة سوريا. وهذا التوصيف تلتقي عليه دمشق وكذلك ردود الفعل الدولية على العملية. حيث اتت من هنا الإدانة لهذا العدوان الصارخ كما وصفته دمشق وأعلنت أن الرد سيأتي سياسيا ً وقانونيا. كما واتخذت القيادة السورية ثمة خطوات، وكأنها تقول بها أنها لا تريد البلوغ بالتصعيد الى مداه الأقصى. ولعل الخطوة الأكثر إيلاما هي تقليص القوات السورية المنتشرة على الحدود مع العراق في إطار محاربة تسلل المقاتلين الى الدولة المجاورة. أما واشنطن فقد فعلت فعلتها ثم ّ صمـّت أذنيها عن صدى الاحتجاجات.

إسرائيل: حكومة مؤقتة حتى شهر مارس
انتهت مهمة تشكيل حكومة جديدة في اسرائيل بالفشل والاعلان عن انتخابات نيابية مبكرة بعد أن عجزت  تسيبي ليفني في تحقيق هذه المهمة. وبهذا  بدأ السباق الانتخابي الذي حاول حزب كاديما بزعامة ليفني تفاديه، والذي ظل يخشاه حزب العمل بزعامة ايهود باراك نظرا لآن كل التوقعات ترسم له مستقبلا أسوداً، إذ يرجح أن يخسر حوالى نصف مقاعده البرلمانية الحالية. أما الرابح الأكبر  وفقا ً للتوقعات أيضا فهو حزب الليكود بقيادة بنيامين نتانياهو. الأمر الذي يحيي المخاوف من أن عملية السلام قد تأخذ إجازة طويلة  في ظل حكومة نتانياهو.

روسيا والعالمالاسلامي.. والرؤية الإستراتيجية
تشكلت  مجموعة "الرؤية الاستراتيجية - روسيا والعالم الاسلامي" في العام 2006 وتنعقد دورياً  كل سنة ،وهذا ما جرى منذ أيام في جدة بالمملكة العربية السعودية. وكانت في صدارة البحث مبادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الى عقد مؤتمر "حوار الأديان والحضارات" في الأمم المتحدة. وقد لقيت هذه الدعوة الترحيب من قبل المؤتمرين وكذلك الدعوة التي أطلقتها روسيا لأنشاء مجلس استشاري للأديان تابع للأمم المتحدة.

الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)