الحريري: الإرهاب في لبنان سلعة مستوردة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21750/

استضاف برنامج " أصحاب القرار"  رئيس كتلة المستقبل النيابية اللبنانية النائب سعد الحريري للحديث حول لقاءات المصالحة والوضع الداخلي في لبنان .
وفي معرض حديث عن لقائه الأخير مع زعيم حزب الله حسن نصر الله أشار الحريري إلى أن المباحثات كانت صريحة وانه كان لكل طرف ثوابته . ولكن الاجماع بينهما انصب على التأكيد بأن لبنان بحاجة إلى الحوار المستمر بين مختلف أطيافه السياسية والاجتماعية مما سيوطد الوحدة الوطنية ويزيد من تماسكها . وأشار الحريري إلى أن لدى نصر الله الود والرغبة في العمل على استيعاب ما حصل في 7 مايو/ أيار الماضي.
وأكد زعيم كتلة المستقبل على أن ما حصل في 7 مايو/ أيار كان انهياراً للثوابت اللبنانية وللحوار والمصالحة ولفكرة قبول الآخر. ولن تزول هذه التداعيات بسرعة كما يمكن أن يعتقد البعض. وأضاف يقول:" رغم كل ما حصل فإن لبنان قادر على تمرير الاستحقاق النيابي. هنالك صناديق الاقتراع في نهاية المطاف وسينتخب اللبنانيون أولئك الذين يرغبون بأن يمثلوهم في البرلمان. ونحن على يقين من أن الشعب اللبناني سيقطف ثمار انجازاتنا. فنحن قوى الاعتدال ونعتبر أيّ تطرف عدواً لنا".
وبالنسبة للتفجيرات والأعمال العدوانية والإرهابية والاغتيالات التي شهدها  لبنان في السنوات الأخيرة أعلن الحريري أنه لو كانت القاعدة وغيرها من التنظيمات الأصولية متورطة في الاغتيالات ومحاولات الاغتيال لأعلنت كعادتها مسؤوليتها عن ذلك  . بينما كان ذلك في واقع الأمر من صنع دولة وليس اشخاص فرادى أو تنظيمات ما . فالقاعدة غير موجودة في لبنان . وقد جاء منفذو الأعمال الإرهابية  والخلايا المستوردة عن طريق سوريا بما في ذلك فتح الاسلام. وهكذا فالارهاب صناعة سورية وسلعة من إنتاج النظام السوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)