انتخابات اسرائيل .. كاديما ام الليكود ؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21592/

طلبت زعيمة حزب كاديما الجديدة سيبني ليفني من الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الدعوة لاجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد بعدما  عجزت عن تشكيل ائتلاف حكومي جديد . ولالقاء الضوء على الازمة السياسية الراهنة في اسرائيل استضاف برنامج "حدث وتعليق" عضو الكنيست  النائب العربي محمد بركة الذي تحدث عن ملابسات الازمة الراهنة وافاق تشكيل حكومة ائتلافية جديدة هناك.

قال النائب محمد بركة  لو ارادت  تسيبي فعلاً تشكيل حكومة ائتلافية موسعة لقدمت تنازلات طفيفة لحزب شاس الديني ، ولكنها تريد كما يبدو الذهاب الى انتخابات مبكرة ، وحتى قبل موعدها القانوني،  اعتقاداً منها بامكانية فوز حزبها وتشكيل حكومة جديدة وفقاً لشروطها. ونوه السيد بركة الى ان تسيبي تسعى الان الى تقديم موعد الانتخابات من اجل تلافي حصول تآكل في شعبية حزبها بمرور الزمن.

واشار عضو الكنيست الى ان استطلاعات الرأي العام الاسرائيلي حالياً تبين ان حزب الليكود استطاع استعادة انفاسه بعد الضربة التي وجهت اليه قبل ثلاثة اعوام ، وان حزب العمل بقيادة ايهود باراك تتراجع شعبيته بشكل مستمر ، وان حزب كاديما يبني شعبيته على حساب حزب العمل في الاساس .

واكد النائب العربي في الكنيست ان اسرائيل تشهد فعلاً ازمة قيادة في الوقت الراهن ، حيث انها لم تشهد منذ امد بعيد صعود قيادة تاريخية على وزن اسحاق رابين بامكانها اتخاذ القرارات المصيرية بشأن مستقبل السلام في المنطقة.

للمزيد يمكنكم مشاهدة برنامج "خبر وتعليق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)