ممثل "غاز بروم" : نقيم تعاوننا مع إيران وهو مفيد ومغر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/21523/

 

لتسليط الضوء على أهداف ونتائج لقاء طهران الذي جمع ممثلي ثلاثي الغاز الكبير- روسيا وإيران وقطر استضاف برنامج "حدث وتعليق" المتحدث الرسمي باسم شركة "غاز بروم" الروسية سيرغي كوبريانوف.

وقد أشار كوبريانوف إلى أن اللقاء الثلاثي كان على مستوى رفيع. وهو أول لقاء يجمع بين أكبر الدول ا المنتجة للغاز في العالم والتي تمتلك 60 بالمائة من احتياطي الغاز العالمي. وأعلن قائلاً:"  لقد توصلنا إلى اتفاقات مهمة جداً وقررنا تنظيم لقاءات دورية ثلاث أو أربع مرات في العام. ونحن نرى أن اجتماع طهران يمكن أن  يساهم في دعم فكرة تأسيس منتدى للدول المصدرة للغاز وتطوير أعمال مشتركة ضخمة. وإن نادينا ليس مغلقاً على أحد. ونعتقد بوجوب تحوله إلى منظمة الدول المصدرة للغاز على غرار منظمة الأوبيك.وقد اتفقنا على تشكيل لجنة تقنية عليا وهي لجنة عاملة وليست كلجنة الخبراء السابقة . ويجب  على هذه المنظمة الجديدة  أن تعمل وفق قواعد خاصة بها والعمل على تأمين التوازن في سوق الغاز الدولية".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم " غاز بروم" قائلاً :" إننا نقيم عالياً تعاوننا مع إيران. وهو مفيد ومغرٍ. وكلنا ثقة بأن هذه التجربة ستكون مطلوبة في المستقبل. فنحن شاركنا في تطويرالمرحلتين الثانية والثالثة من مشروع بارس الجنوبي".

وفيما يتعلق بتأثير الأزمة المالية العالمية وتراجع أسعار النفط على إنتاج وتصدير الغاز الروسي أكد كوبريانوف قائلاً :" إن عقودنا مع أوروبا تواصل ارتفاعها رغم هبوط أسعار النفط . ولا نتوقع تغييرات ملحوظة في هذا الآتجاه . فالطلب يزيد عن العرض حالياً".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)