المنتدى السادس لحوار الحضارات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20970/

حول المنتدى السنوي لحوار الحضارات الذي ينظم في اليونان والمواضيع التي تم التطرق اليها يستضيف برنامج "حدث وتعليق" الامين العام للجانعات العربية ورئيس جامعة عين شمس سابقا صالح هاشم.
عن سؤال حول الحاجة الى مثل هذه اللقاءات والمنتديات يقول صالح هاشم ان هذا المؤتمر هو اللقاء السادس بشكل عام لحوار الحضارات والذي انشئ منذ العام 2001 بمبادرة من الجمعية العامة للامم المتحدة وتلقفته روسيا والهند واليونان، ومن هنا نشأ اللقاء وهو السادس على التوالي...
وعن اهمية هذه اللقاءات والحوارات يرى ضيف برنامج "حدث وتعليق" انه يتم في مثل هذه اللقاءات  مناقشة كافة القضايا السياسية العالمية وايضا بعض النواحي في الخلافات بين الحضارات والثقافات والديانات، ومن هنا ينقسم اللقاء بعد اليوم الاول الى عدة جلسات مختلفة منها جلسة للنواحي السياسية واخرى للنواحي التعليمية والثقافية ...وما الى ذلك.
اما بخصوص القضايا التي تم التطرق اليها يقول الامين العام لاتحادات الجامعات العربية  ان المنتدى تطرق هذا العام الى العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية ، وطغت على المنتدى ايضا بعض المسائل المالية والمصرفية العالمية. ويقول صالح هاشم "بعض القضايا لم يكن مطروحا الى ان طرح، بخلاف القضايا التقليدية التي تبحث هنا وهناك. وبحث هذا العام ايضا الوضع في القوقاز، وكان ذلك احدث شئ ".
ويولي ضيف "حدث وتعليق" اهمية كبيرة للحديث عن بعض القضايا مثل التعليم في العالم بشكل عام وقضية جودته وانظباط المعايير الدولية له. ويؤكد ان المؤتمر كان موسوعيا في تطرقه وتعامله مع القضايا الدولية ، وطرحت القضايا المختلفة والاديان وحوار الاديان، حيث يشارك العديد من رجال الدين في هذا المحفل او اللقاء الدولي. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)