التسوية الشرق اوسطية.. بين المرتجى والمؤجل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20841/

يزور موسكو حاليا وفد من دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية لاطلاع موسكو والمسؤولين الروس على آخر المستجدات في المفاوضات الجارية بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وللاطلاع على حيثيات هذا الموضوع يستضيف برنامج "حدث وتعليق" معن عريقات المنسق العام لدائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية.
عن الخطوط الاخيرة التي وصلت اليها المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين يؤكد ضيف البرنامج ان المفاوضات والاتصالات قائمة بين الطرفين منذ مدة طويلة وهي تحصل على مستوى القيادة الفلسطينية والاسرائيلية وعلى مستويات متوسطة ومن ثم مستويات الطواقم التفاوضية. ويقول معن عريقات "ان هناك نقاش جدي ومعمق لجميع القضايا دون اي استثناء، ولكن لم تتوصل بعد الى اتفاق ممكن ان نحوله الى اتفاق مكتوب". ويشير المسؤول الفلسطيني الى ان هناك الكثير من الافكار التي طرحت على الطاولة، وهناك الكثير من النقاشات التي تمت، ولكن ما زال هناك الكثير لاتمامه قبل ان نقول اننا اقتربنا من التوصل الى اتفاق.
وعن الانطباع الذي لمسه لدى المسؤولين الروس يؤكد معن عريقات معروف للجميع العلاقات التاريخية التي ربطت هذا البلد (روسيا) بالشعب الفلسطيني بالذات وبالامة العربية بشكل عام. ويقول "نحن جئنا الى هنا لنطلع المسؤولين الروس الذين اجتمعنا معهم على اخر التطورات التي تحصل، وقد وجدنا تفهما لديهم بضرورة الاسراع بالتوصل الى اتفاق ...واكدوا لنا ان القضية الفلسطينية لا زالت من وجهة نظرهم هي لب الصراع في الشرق الاوسط، واكدوا ايضا ان اي حل للنزاع الفلسطيني الاسرائيلي والنزاع العربي الاسرائيلي بشكل عام يجب ان يستند على القرارات الدولية وقرارات الامم المتحدة حتى يكون اتفاقا دائما وشاملا". 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)