الازمة السياسية في اوكرانيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20654/

تتسم الاوضاع في اوكرانيا بالاضطراب، ويبدو حل البرلمان واجراء انتخابات برلمانية مبكرة امر وارد. وللحديث عن الشأن الاوكراني يستضيف برنامج "حدث وتعليق" يوسف ديسكين/مدير مشارك في مجلس الاستراتيجية الوطنية.
يرى ديسكسن ان كل استطلاعات الرأي تؤكد ان الوضع الحالي في اوكرانيا يؤكد ان ثقة المواطنين الاوكرانيين انخفضت بشكل كبير، وكذلك الحال بالنسبة للمؤيدين للتحالف البرتقالي، حيث غيروا رائيهم واصبحو غير راضين بهذه السلطة. ويعتقد ضيف "حدث وتعليق" ان تحالف "اوكرانيا لنا" فقدوا عددا كبيرا من الاصوات، ولكن لم يؤد ذلك الى زيادة شعبية حزب الاقاليم، حيث اصبح هذا الاخير قوة سياسية كبيرة". ويرى يوسف ديسكين انه لامر طبيعي ان تنخفض ثقة الاوكرانيين بجميع القوى السياسية التي تمثلها.
وفي اجابته عن سؤال حول السياسيين المهتمين باجراء انتخابات برلمانية مبكرة يقول ضيف المدير المشارك في مجلس الاستراتيجية الوطنية "ان الشخص الوحيد الذي يأمل باجراء انتخابات مبكرة في اوكرانيا هو الرئيس فيكتور يوشينكو، لان لديه مصلحة كبيرة في ذلك، في الوقت الذي ستتضرر فيه كل القوى الاوكرانية ليصبح يوشنكو مركز القوى في الحياة السياسية للبلاد...وهو (يوشنكو) يضن انه على خلفية الانتخابات البرلمانية المبكرة سيستطيع استعادة شعبيته وثقة المواطنين الاوكرانيين به".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)