أولمرت الى موسكو .. زيارة وداع

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20615/

زيارة اولمرت الى موسكو قد توصف بالوداعية، ولكنها تثير الاهتمام كونها تاتي من رئيس حكومة تصريف اعمال في اسرائيل، خصوصا بعد الفتور الذي شهدته علاقة الطرفين على خلفية ازمة القوقاز. ولمناقشة زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الى موسكو يستضيف برنامج "حدث وتعليق" المحللة السياسية والاستاذة في معهد الاستشراق ايرينا زفياغلسكايا.
تقول السيدة زفياغلسكايا انه، وحسب تأكيد الخبراء الاسرائيليين، فان الشئ المهم هو ان اولمرت سيقوم خلال هذه الزيارة بمناقشة مسألة بيع مجمعات "أس 300" لايران، وسيحاول اولمرت الضغط على موسكو لثنيها عن بيع هذه الاسلحة الى ايران. بالاضافة الى ذلك ترى ضيفة برنامج "حجث وتعليق" ان تلك المهمة ليست وحيدة في جدول زيارة اولمرت، حيث يأتي اولمرت الى موسكو "من اجل التأكيد على ان القيادة الاسرائيلية ستواصل نفس النهج الذي كانت تنتهجه سابقا، وسوف لن تؤدي التغييرات في الحكومة الاسرائيلية الى تغييرات كبيرة في العلاقة بين روسيا واسرائيل".
وعن الاهداف الشخصية التي تقف وراء زيارة اولمرت لموسكو ترى زفياغلسكايا انه من المحتمل ان تكون لديه عدة اهداف، من بينها شخصية كذلك. وتقول ضيفة البرنامج "ان اولمرت لم يقدم بنفسه الاستقالة، وانما كان مضطرا لها، حيث كانت هنالك تحقيقات واتهامات بالاختلاس"، وعليه لا يمكن وصف هذه الاستقالة بالطوعية، وانما اضطر الى تقديمها المسؤول الاسرائيلي وترافقت هذه العملية مع عدد من الفضائح. وتستطرد المحللة السياسية انه "يبدو ان هذه الزيارة يريد ان يستفيد منها من اجل الحفاظ على نفوذه السياسي".
تابعوا المواضيع الأخرى من هذا القسم    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)