أهم احداث هذا الاسبوع (27 سبتمبر/ايلول- 3 اكتوبر/تشرين أول)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20551/

الأزمة المالية  تنفجر في أمريكا وترمي بشظاياها الأسواق العالمية واتخاذ تدابير طارئة للعلاج

 تعصف الانهيارات المالية المتتالية بأرجاء العالم. وقد أصابت بعدواها مختلف الأسواق وإن كانت بدرجات متفاوتة. كانت البداية من السوق الأميركية ويفترض أن يكون العلاج منطلقا من هناك أيضا، وهذا ما يعمل الكونغرس والادارة عليه وإن كانت الأزمة قد تجاوزت مقدرة مسببيها على الحل ، فالأمر يتطلب اليوم جهدا دوليا متكاتفا يتخطى حتى مجموعة الثماني الكبار ليشمل الاقتصاديات العملاقة الأخرى من خارج نادي الثماني كما دعا الرئيس دميتري مدفيديف.

انفجار طرابلس لإشعال أطراف عباءة المصالحات

أعاد التفجير الذي وقع في مدينة طرابلس بجنوب لبنان المخاوف من تجدد موجة العنف بعد أن كان اللبنانيون سياسيين ومواطنين قد أدخلوا في أذهانهم قناعة بأن ثمة حظراً قد فرض على أعمال التفجير والاغتيالات في لبنان، فأتى التفجير الأخير ليهز هذه القناعة خاصة وأنه استهدف حافلة تقل عسكريين مما فسر ب أنه محاولة لتقويض الجيش اللبناني وكذلك استهداف المصالحات التي بدأت تشق طريقها بقوة ،هذا من جهة ومن جهة أخرى أثارت الاهتمام تصريحات الرئيس السوري بشار الأسد حول ما أسماه الخطر الارهابي في طرابلس ورأت قوى سياسية عديدة في هذه التصريحات تلميحا للتدخل في شؤون لبنان الداخلية.

دمشق مجموعة ارهابية تكفيرية وراء التفجير

وكان قد سبق تفجير طرابلس حدوث تفجير في دمشق بالقرب مما يسمى فرع فلسطين في المخابرات السورية. وقالت مصادر أمنية سورية إن العمل الارهابي نفذته "مجموعة ارهابية تكفيرية" على حد وصف المصادر الرسمية ، وأنه ألقي القبض على عدد من المخططين للعملية وجميعهم من جنسيات عربية وليس بينهم سوري وبعد 3 أيام من وقوع العمل الارهابي كشف النقاب عن مقتل عميد في الجيش وملازم كان برفقته.

الجزء الثاني

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)