الأزمة المالية.. ماذا ننتظر من البورصات؟

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20131/

هزت الازمة المالية العالمية اسس حتى اكبر اقتصاديات العالم. فمتى تتمكن اسواق المال العالمية من العودة الى وضعها الطبيعي بعد هذه الهزات؟ والى اي مدى تنعكس التقلبات في قيمة الاسهم على مؤشرات الاقتصاد الكلي؟  وما هي المفاجآت التي يمكن انتظارها في ظروف الازمة الاقتصادية العالمية؟ عن هذه الاسئلة وغيرها يجيب ضيوف برنامج "بانوراما".

معلومات حول الموضوع:

إن الأحداث الأخيرة في البورصات العالمية تبرهن من جديد على ان الهبوط الحاد او الإرتفاع الشديد في قيمة الأسهم يمكن احيانا ان يتعاقبا بسرعة مذهلة. وقد شهد منتصف سبتمبر/ايلول انهيار سوق الأوراق المالية العالمي لمجرد انتشار نبأ افلاس بنك ليمان بروذرز الإستثماري الأميركي الكبير.
ويتساءل الكثيرون من المحللين اليوم : من المسؤول عن الهزات التي عصفت ببورصات المال في الآونة الأخيرة. ومما له دلالته بهذا الخصوص تصريح المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة جون ماكين  الذي وعد في حال انتخابه ان يقوم بالتحقيق في الأزمة الإقتصادية الحالية على غرار التحقيق الذي جرى بعد العمليات الإرهابية في 11 من سبتمبر/ايلول عام2001. فالعمال في الولايات المتحدة كانوا يثقون بوول ستريت الذي تحول الى "كازينو فاسدة تتعطش الى الأرباح الفاحشة"، على حد تعبير جون ماكين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)