الإسلام رسالة عالمية أقرت الحقوق واحترمت الإنسان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/20043/

دعا الدكتور صلاح الدين كفتارو إلى الحوار والعيش المشترك بين ممثلي مختلف الاديان والطوائف. جاء ذلك أثناء مقابلة أجراها معه برنامج" حدث وتعليق" بمناسبة زيارته للعاصمة الروسية موسكو للاشتراك في أعمال اللجنة الروسية لاحياء تراث الرسول بولس بمبادرة من رئيس اللجنة سمير غضبان .

وقد أشار فضيلة الشيخ كفتارو رئيس مجمع الشيخ أحمد كفتارو الإسلامي بدمشق إلى أن اللجنة المذكورة تسعى لجمع التبرعات لتشييد نصب تذكاري للسيد المسيح في بلدة معلولا السورية .

وقال كفتارو أن على المسلمين التمتع بالمصداقية والشفافية في كل عمل وفي كل حوار يقومون به. ودعا إلى أن يتسامى الدين عن السياسة لأن السياسة ، حسب اعتقاده، غالبا ما تربك المسلمين من خلال مصالح يسعى إليها من يلبس عباءة الدين لتحقيق أهداف سياسية. وأضاف قائلاً:" إنني أناشد رجال الدين ان يكونوا في حقل التربية والتعليم وأن يتركوا السياسة لأصحابها. إن الإسلام رسالة عالمية أقرت الحقوق واحترمت الإنسان".

ودعا كفتارو إلى تعاون مثمر بين الكنيسة الروسية وبين المسجد في روسيا لتنهض روسيا بإنسانها الذي تتعدد مذاهبه وأطيافه. واستطرد قائلاً بهذا الصدد :" نتطلع إلى عيش مشترك بين المذاهب والطوائف في روسيا الاتحادية كما هو الحال عندنا بسورية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)