ستالين – من هو بالنسبة لروسيا؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/19532/

ما هي دوافع حنين شرائح معينة من المجتمع الروسي لستالين وعصره. هل أن اسم ستالين يمثل رمزاً للنظام الدكتاتوري الشمولي والاضطهادات الجماعية أم أن يرمز إلى دولة كبرى قوية انتصرت في الحرب؟ وهل تحتاج روسيا في القرن 21 إلى رجال دولة على غرار ستالين أم أن عصور هؤلاء ولّت إلى غير رجعة؟ على هذه الاسئلة وغيرها يجيب ضيوف برنامج " بانوراما".

معلومات حول الموضوع:

 يقوم بتنفيذ مشروع "الاسم روسيا" كل من القناة التلفزيونية "روسيّا" وجامعة التاريخ الروسي التابعة لأكاديمية العلوم، بالإضافة إلى مؤسسة الرأي العام. الهدف المعلن للمشروع هو إجراء استطلاع عام لاختيار أعظم شخصية في التاريخ الروسي. ويمكن التصويت لأحد المرشحين الخمسين حتى نهاية العام الجاري على موقع خاص في شبكة الإنترنت. ويدخل ضمن قائمة المرشحين: القياصرة والقادة العسكريون الروس العظام والشخصيات السياسية والاجتماعية البارزة، والشعراء والكتاب المشهورون، وكذلك الموسيقيون المعروفون في جميع أنحاء العالم والعلماء البارزون.
 ما أثار ضجة كبيرة بالفعل هو أن اسم الزعيم السوفييتي يوسف ستالين بقي يتصدر القائمة بثقة تامة حتى منتصف شهر آب/أغسطس، ما أثار بدوره صدى كبيراً في المجتمع.
وفي هذا الصدد فإن وسائل الإعلام الروسية نشرت العديد من المقالات التي تقوم بتحليل المزاج العام في المجتمع وتحاول الإجابة عن السؤال : لماذا لايزال ستالين بالنسبة للكثير من الروس رمزاً للبلاد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)