"أرابيا أيكسبو".. طريق جديد للتعاون الروسي العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/19127/

يقام بروسيا في هذا العام معرض " ارابيا – ايكسبو" الذي طال انتظاره. فما هي الآمال المعقودة عليه وما هي الامكانيات التي يمكن ان يوفرها؟  وما هو مقدار اهتمام البزنيس العربي الكبير بهذا المعرض وآفاق عمله بروسيا من حيث المبدأ ؟  وما هي المشاريع التي  يمكن ان يطرحها رجال الاعمال العرب على المستثمرين الروس المحتملين؟ وما هي الصعوبات التي تنبثق  في طريق اجراء اتصالات  العمل؟ يتحدث عن هذا الموضوع ضيوف برنامج " بانوراما".

معلومات حول الموضوع:

 يتزايد في الآونة الأخيرة اهتمام الشركات العربية بدخول السوق الروسية...وقد أثبتت مشاركة هذه الشركات في المعارض فعاليتها كإحدى الامكانيات الرئيسية، لتسويق منتجاتها في الأسواق الروسية...وفي هذا السياق يُخطط لإقامة معرض "أرابيا إيكسبو"  في موسكو في أكتوبر/ تشرين الأول من  العام الجاري. وسيصبح هذا المعرض فيما بعد سنويا... وقد قرر الجانب الروسي في مجلس الأعمال الروسي العربي إقامة معرض "أرابيا إيكسبو"  في سياق تنفيذ مبادرةٍ تقدم بها الجانب العربي...
أما أهداف المعرض فهي إعادة بناء الروابط الاقتصادية في مجالات التعاون المتبادل المنفعة بين روسيا والدول العربية وتحديد مشاريع استثمارية مشتركة ومساعدة مشاركي المعرض في تنظيم لقاءات ثنائية ومباحثات من أجل تقديم منتجاتهم وخدماتهم. كما يهدف المعرض إلى إقامة اتصالات وعلاقات بين اتحادات رجال الأعمال الروسية والعربية والغرف التجارية- الصناعية والهيئات التجارية والمالية على المستوى الإقليمي... بالإضافة إلى ذلك سيستفيد المشاركون في المعرض من برنامج ثقافي ممتع.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)