رئيس اوسيتيا الجنوبية:الاستقلال إحقاق للعدالة التاريخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18911/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الاعتراف باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا. ولالقاء المزيد من الضوء على هذا الموضوع يستضيف برنامج "حدث وتعليق" ادوارد كوكويتي، رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية.
في رده على سؤال عن الكيفية التي جرى فيها الاعتراف باستقلال جمهورية اوسيتيا الجنوبية في البرلمان الروسي يقول ادوارد كوكويتي ان الجلسة التي جرت فيها عملية الاعتراف كانت عادية ووفقا للنظام المتبع في مجلس الاتحاد الروسي ومجلس الدوما... ويرى رئيس اوسيتيا الجنوبية ان هذه المسألة مهمة جدا بالنسبة لاوسيتيا الجنوبية..."وقد كانت لدي خطة عمل معينة في مجلس الاتحاد ومجلس الدوما".
وافاد ادوارد كوكويتي انه سبق وان تقدمت اوسيتيا الجنوبية بطلب الى مجلس الدوما ومجلس الاتحاد والى رئيس الدولة كذلك "واود ان اقول بصراحة انه حتى قبل هذه الجلسات الاخيرة لم نكن نتوقع ان يصوت احد ضد منح الاستقلال لاوسيتيا الجنوبية وابخازيا وخاصة بعد ذلك العدوان". وعبر الرئيس الاوسيتي الجنوبي عن امتنانه لروسيا، وللرئيس دميتري مدفيديف ورئيس الحكومة فلاديمير بوتين وكل المواطنين الروس الذين قدموا يد المساعدة في تلك الايام الصعبة...واليوم، وبعد ذلك التخريب الهائل البربري الذي قامت به وزارة الدفاع الجورجية والقوات المسلحة الجورجية في مدينة تسيخنفال والقرى الاوسيتية "نحن نشكر روسيا...الاولى في المجتمع الدولي التي اعترفت بجمهورية اوسيتيا الجنوبية".

  المزيد في اللقاء المسجل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)