باراك اوباما وفرص وصوله الى البيت الابيض

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18878/

آخر مستجدات المحطة الانتخابية للرئاسة الامريكية، وخصوصا فيما يتعلق بالمرشح الديمقراطي باراك اوباما، بعد اختباره السناتور جون بايدن لمنصب نائب الرئيس، هذه المستجدات ستكون موضوع برنامج "حدث وتعليق" والذي يستضيف هذه المرة اندري كاتونوف، رئيس صندوق الاتحاد الاوربي الاسيوي الجديد.
عن الفرق بين المرشح الديمقراطي باراك اوباما والجمهوري جون ماكين يقول ضيف البرنامج ان الامريكيين يحبون الحديث عن كون سياسة الولايات المتحدة الامريكية تحمل طابعا مزدوجا سواءا كان الرئيس ديمقراطيا ام جمهوريا، فالاهداف لا تختلف، لكن ماكين واوباما لا يمثلان حزبيهما فقط، بل هما يمثلان عهدين مختلفين وموقفين مختلفين افي السياسة يضا.
ويرى كارتونوف ان اختيار الناخب الامريكي في الخريف القادم سيكون له اهمية كبيرة جدا، وهناك فارق كبير بين المرشحين. فماكين يمثل التقاليد والواقف المحافظة وكل ما يتعهلق بسياسة الولايات المتحدة في الحرب الباردة. اما باراك اوباما فهو يمثل الاتجاهات الجديدة والعولمة، ويتفق وخصائص السياسة الخارجية للقرن والواحد والعشرين.
وفي معرض اجابته عن سؤال حول اسباب التقلبات في خيارات الناخب الامريكي، حيث كانت المرشحة هيلاري كلينتون قد احرزت تفوقا كبيرا في بداية الحملة الانتخابية يعتقد ضيف البرنامج ان لدى الحزبين كانت ظروف مختلفة في الحملات الانتخابية، وقد بذل اوباما جهودا كبيرة من اجل التفوق على هيلاري كلينتون. اما ماكين فقد شغل منصب الزعيم او الرئيس وكانت امكانياته اكبر ، لكن ماكنة الجمهوريين تأخرت، لكنها قادرة جدا والان تبدي نتائج جيدة، وليس غريبا ان يتمكن ماكين من التفوق.
المزيد في اللقاء المسجل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)