الجزء الثاني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18742/

بولندا توافق على نصب عناصر الدرع الأمريكية
وقعت كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الامريكية مع نظيرها البولندي رادوسلاف سيكورسكي يوم 20 اغسطس/اب اتفاقية بصدد نشر عناصر الدرع الصاروخية الامريكية على الاراضي البولندية. واعلنت رايس ان هذه الاتفاقية تتيح للولايات المتحدة الامريكية فرصة الرد على تحديات القرن الحادي والعشرين وتقوي العلاقة بين وارسو  وواشنطن.

الأسد في زيارة رسمية الى روسيا
بحث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره السوري بشار الأسد سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وقضية السلام في الشرق الأوسط في اثناء زيارة رسمية قام بها الأسد لموسكو واستمرت  يومين.
واكد الاسد اثناء لقاءه مع مدفيديف  ان سوريا تقف موقف التفهم ازاء اعمال روسيا الرامية الى حل النزاع في اوسيتيا الجنوبية ، وتعتبرها ردا على الاستفزاز من جانب جورجيا .وجري اللقاء بين الرئيسين في مدينة سوتشي المقر الصيفي لرئيس روسيا. وبأعتقاد بشار الاسد ان مشاكل القوقاز تشبه مشاكل الشرق الاوسط  في كثير من الاوجه.  واعرب الرئيس الروسي عن شكره الى نظيره السوري لدعمه الموقف الروسي.واشاد الرئيس الاسد بموقف روسيا المسئول  حين اتخذت قرارا بسحب قواتها من منطقة النزاع الجورجي الاوسيتي الجنوبي.
واحتل مكان الصدارة في  المباحثات مستقبل التسوية في الشرق الاوسط ، وتطبيع الاوضاع في العراق ، وتنفيذ  الاتفاقيات الاخيرة بين الاطراف اللبنانية ، وتسوية الاوضاع حول الملف النووي الايراني.وكان من اهم المواضيع في المباحثات هو موضوع التعاون الثنائي التجاري والاقتصادي وايجاد امكانيات جديدة لتعزيزه.
باكستان.. عنف وسط فراغ رئاسي وانقسامات
اعلن برويز مشرف رئيس باكستان في خطاب رسمي موجه للشعب الباكستاني استقالته خدمة لمصالح البلاد. واضاف برويز قائلا انه يقوم بهذه الخطوة وهو مطمئن تماما بأنه لم يخطئ بحق بلاده. ودعا برويز الباكستانيين الى المصالحة الوطنية.
وكان مشرف قد أعلن أن قرار الإستقالة جاء بعد مشاورات مطوّله بهدف تجنيب البلاد مزيدا من الأزمات. واستعرض مشرّف أهم الإنجازات التي تحققت أثناء فترة حكمه في شتى المجالات. كما فند الاتهامات التي وجهها له معارضوه.
وبهذا الصدد خرج آلاف الباكستانيين إلى الشوارع للإعراب عن بهجتهم لإعلان الرئيس برويز مشرّف قراره بالإستقالة من منصبه بعد 9 سنوات من الحكم.
وتشهد باكستان في الفترة الأخيرة أعمال عنف ومواجهات وانفجارات ادت الى العشرات من القتلى والمئات من الجرحى.
الجزء الاول

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)