كوساتشوف : الناتو في وضع حرج ولن يجمد طويلاًعلاقاته مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18610/

لقد ارتكب الرئيس الجورجي ساكاشفيلي خطأ كارثيا في عدوانه على اوسيتيا الجنوبية. وكان يأمل في الاستفادة من تدهور العلاقات بين روسيا والناتو وتوظيف ذلك لصالحه. وقد أظهرت دورة الناتو الطارئة لبحث نتائج الحرب في اوسيتيا الجنوبية عجز الحلف عن تحمل مسئوليته الحقيقية على الارض.

لقد ارتكب الرئيس الجورجي ساكاشفيلي خطأ كارثيا في عدوانه على اوسيتيا الجنوبية. وكان يأمل في الاستفادة من تدهور العلاقات بين روسيا والناتو  وتوظيف ذلك لصالحه. وقد أظهرت دورة الناتو الطارئة لبحث نتائج الحرب في اوسيتيا الجنوبية عجز الحلف عن تحمل مسئوليته الحقيقية على الارض.

وقال قسطنطين كوساتشوف  رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الدوما في حديث مع برنامج " حدث وتعليق" ان العالم بأسره تابع وقائع اجتماع الناتو الذي علق عمل اللجنة المشتركة مع روسيا. لكن الحلف منظمة وليس حكومة عالمية تقرر كل شئ. ونحن نرى كيف تجري عمليات الناتو في افغانستان وكيف قصف سابقا يوغسلافيا وساعد على ظهور دولة غير شرعية هي كوسوفو. ويشير هذا كله الى ما يرتكبه الحلف من اخطاء. ويخطئ الحلف في تقسيم دول العالم الى حليفة ومعادية. ان التوجه نحو الدول وليس الشعوب والتخلي عن القيم التي تتكلم عنها المنظمة دائما يقوض كثيرا الثقة بالحلف عالميا. اما عن  تجميد العلاقات مع روسيا فقد اشار كوساتشوف الى ان الناتو فعل  ذلك سابقا بعد قصف يوغسلافيا ، لكن الامر لم يدم طويلا وعاد الحلف الى الحوار مع روسيا. واكد البرلماني الروسي  ان العلاقات بين روسيا والناتو تشمل مجالات أخرى  مثل مكافحة الارهاب الدولي والحد من انتشار السلاح النووي وغير ذلك من الميادين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)