ماذا ينتظر باكستان بعد رحيل مشرف؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18564/

تطرح تساؤلات كثيرة حول الوضع في باكستان بعد استقالة الرئيس برويز مشرف ، وكيف ستكون الحال هناك بعد عامين او ثلاثة اعوام . ولماذا تخلت الولايات المتحدة عن حليفها مشرف ومن سيكون البديل عنه؟

تطرح تساؤلات كثيرة حول الوضع في باكستان بعد استقالة الرئيس برويز مشرف ، وكيف ستكون الحال هناك بعد عامين او ثلاثة اعوام . ولماذا تخلت الولايات المتحدة عن حليفها مشرف ومن سيكون البديل عنه.

وتحدث عن هذا الموضوع  المحلل السياسي يفغيني خروشوف في لقاء مع برنامج " حدث وتعليق" فأكد على ان مشرف لم يخسر المعركة مع المعارضة بل توصل معها الى اتفاق جنتلمان ، وفي اغلب الظن سيبقى في باكستان ولن يغادر البلاد فلديه مؤيدون كثيرون في المؤسسة العسكرية. وفي اغلب الظن ان الفترة القادمة ستكون معقدة جدا . وبعض فئات الشعب ابتهجت لخروجه كثيرا. ونحن نشهد مرة اخرى تخلي الولايات المتحدة عن شخصية موالية لها في احد البلدان ، وقد حدث ذلك سابقا لشاه ايران وغيره. وسيكون هذا درسا لكل من يريد ان يصبح البديل لمشرف.ولا تعتبر استقالته نصرا للديمقراطية كما يؤكد البعض. بل لقد انتصرت "القاعدة " وطالبان في باكستان وافغانستان. وستعم البلاد حالة من الاضطراب ولا يعرف كم ستستمر. كما سيؤثر ذلك سلبا على العلاقات الباكستانية – الهندية. والمهم ان يسيطر الجيش على القدرات النووية لباكستان بغية الحيلولة دون استحواذ الحركات الارهابية الدولية عليها.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)