برلماني روسي: ينبغي محاكمة الجورجيين المسؤولين عن مجازر تسخينفالي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18229/

استضاف برنامج " حدث وتعليق" عضو لجنة التشريعات الإجرائية والجنائية في مجلس الدوما عن كتلة حزب" روسيا العادلة" سيمن بغداساروف لتسليط الضوء على وجهة النظر القانونية والتشريعية للمواجهة الحالية بمنطقة النزاع الجورجي ـ  الأوسيتي الجنوبي.

وأكد البرلماني الروسي على ضرورة جمع كافة الادلة الموثقة لمقاضاة المسؤولين العسكريين والسياسيين الجورجيين بخصوص الانتهاكات الصارخة التي ارتكبت من خلال قصف مدينة تسينفالي والقرى الواقعة في أراضي أوسيتيا الجنوبية مما أدى إلى مقتل وجرج اعداد كبيرة من سكان المنطقة الآمنين.

ودعا بغداساروف إلى عقد جلسة طارئة للبرلمان الروسي للاعتراف بجمهوريتي اوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وتقديم مساعدات عسكرية لهما إلى جانب توجه طلب بهذا الخصوص إلى الرئيس الروسي دمتري مدفيديف .

واتهم النائب الروسي بعض الدول بتقديم الدعم المباشر وغير المباشر لجورجيا . وفي مقدمة هذه الدول الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا. كما حمّل بغداساروف واشنطن المسؤولية عن ظهور تنظيمات إرهابية كبيرة مثل القاعدة وطالبان. ودعا إلى حظر تحليق طائرات النقل التابعة للناتو والناقلة للمعدات والشحنات المختلفة إلى أفغانستان عبر الأجواء الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)