خبير سياسي يحذر من ان جورجيا تحاول دق اسفين بين واشنطن وموسكو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/18203/

حذر ايفان سافرانتشوك الخبير في معهد العلاقات الدولية بموسكو من محاولات القيادة الجورجية الحالية لدق اسفين في العلاقات بين واشنطن وموسكو ، وكشف عن البواعث السياسية الداخلية والخارجية التي تقف وراء قيام الرئيس الجورجي ساكاشفيلي بالعدوان العسكري على الشعب الاوسيتي الجنوبي الصغير.

حذر ايفان سافرانتشوك الخبير في معهد العلاقات الدولية بموسكو  من محاولات القيادة الجورجية الحالية لدق اسفين في العلاقات بين واشنطن وموسكو ، وكشف عن البواعث السياسية الداخلية والخارجية التي تقف وراء قيام الرئيس الجورجي ساكاشفيلي بالعدوان العسكري على الشعب الاوسيتي الجنوبي الصغير.

وقال سافرانتشوك انه يعتقد جازماً ان ساكاشفيلي عن طريق اثارته هذه الحرب  يريد استغلال الولايات المتحدة الامريكية ودق اسفين بين واشنطن وموسكو ، ولهذا يتعين على الولايات المتحدة الا تتوقع قطف  ثمار طيبة من تصرفات  القيادة الجورجية الحالية.

واكد الخبير في العلاقات الدولية ان ساكاشفيلي اراد من خلال شنه الحرب ضد اوسيتيا الجنوبية ان يحل مسألتين في آن واحد، الاولى - الظهور امام القوى السياسية المعارضة له بالداخل بأنه يسعى فعلاً لاستعادة وحدة الاراضي الجورجية ، والثانية - تبيان قوته عشية النظر في موضوع انضمام جورجيا لحلف شمال الاطلسي .

المزيد من التفاصيل في لقائنا  المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)