هل يستطيع أوباما التعويل على أصوات المسلمين الامريكيين؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/17996/

قال ضيف برنامج حدث وتعليق نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الامريكية "كير" أنه وبحسب بعض استطلاعات الرأي العام التي أجرتها المراكز المختصة فان 46% من الناخبين المسلمين سيصوتون لأوباما و 18% منهم سيصوتون لماكين.
ويرى نهاد عوض أنه يتوجب على باراك اوباما  التلاقي مع رغبات المسلمين اذا أراد أن يحصل على دعمهم الكامل ، كما أن عليه أن يكون أكثر حكمة في تعامله مع الأمور الحساسة التي قد تغضبهم كما حصل في حادثة الكاريكاتير الذي أظهره مع زوجته بزي مسلم حيث تبرأ  اوباما من ذلك معتبرًا  ذلك تهمة.
لكن عوض يجد أنه يتوجب على العرب والمسلمين التريث في الحكم على برنامج اوباما وتصريحاته لأنه يتصرف وفق حملة انتخابية لها خطة وتكتيك معين، وهو يتعرض لحملة دعائية شرسة.
من جهة أخرى يعتقد عوض أن استقالة ايهود  أولمرت من زعامة حزبه كاديما  لن تغير كثيرا في الحالة الراهنة بين الفلسطينيين والاسرائيليين لأنها تغييرات داخل منظومة الحزب الواحد، وحتى لو أتت وزيرة خارجيته تسيبي ليفني مكانه فإنها لن تستطيع الاستفادة من علاقتها الجيدة مع كوندوليزا رايس لأن الأخيرة ستغادر البيت الأبيض مع بوش آخر العام الحالي.
المزيد من التفاصيل في حلقة برنامج حدث وتعليق
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)