خبير روسي: صربيا لن تحصل على مكافأة كبيرة لقاء تسليم كرادجيتش

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/17625/

لقد جرى سابقا تقديم الوعود الى القيادة الصربية بضمها الى المؤسسات الدولية مقابل تقديم التنازلات . لكن هذه الوعود لم تنفذ ، بل فقدت البلاد 13 بالمائة من اراضيها ، واعلن استقلال اقليم كوسوفو. وقد تتكرر القصة لدى تسليم كرادجيتش .

لقد جرى سابقا تقديم الوعود الى القيادة الصربية بضمها الى المؤسسات الدولية مقابل تقديم التنازلات . لكن هذه الوعود لم تنفذ ، بل فقدت البلاد 13 بالمائة من اراضيها ، واعلن استقلال اقليم كوسوفو، وقد تتكرر  القصة لدى تسليم كرادجيتش .

وذكر فلاديمير كوزين الخبير في شئون البلقان  رئيس بعثة منظمة الامن والتعاون الاوربي في كوسوفو الذي استضافه برنامج " حدث وتعليق" ان جميع وعود الولايات المتحدة والناتو زائفة. وقبل هذا سلمت صربيا الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلوشيفتش الى المحكمة الدولية الخاصة بيوغسلافيا حيث توفي في السجن لعدم تقديم العلاج اللازم له. ولم تحصل صربيا بالمقابل على أي شئ. وفيما يخص كارادجيتش فأن القصة ستتكرر ولن تحصل القيادة الصربية على شئ. وعموما انا ضد تسليمه الى محكمة لا هاي، فالمتهم برئ حتى تثبت ادانته.وهذا مبدأ قانوني.  ان المحكمة المذكورة نظرت في 142 قضية منها 92 قضية رفعت ضد شخصيات صربية. ولكن الاحكام صدرت بادانة الصرب وجرت تبرئة المتهمين الاخرين ومنهم في كوسوفو.لذا فان احكام المحكمة الجنائية في لاهاي متحيزة مسبقا.

ان هدف الولايات المتحدة والناتو هو تركيع صربيا ومعاقبتها لعنادها .  وقد اعدت الخطط مسبقا لهذا الغرض منذ ان قصفت اراضيها بالصواريخ والقنابل  قبل عدة اعوام.

المزيد في تقريرنا المصور .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)