المستشرق ماتوزوف: الحكومة اللبنانية الجديدة قادرة على حل المشاكل الاقتصادية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/17106/

بعد مخاض طويل استمر 45 يوماً تشكلت أخيراً الحكومة اللبنانية الجديدة ، التي تضم ممثلين عن المعارضة . ولإلقاء الضوء عبى هذا الحدث المهم بالنسبة للبنان والمنطقة عموماً التقى برنامج " حدث وتعليق" مع المحلل السياسي الروسي فياتشسلاف ماتوزوف.
في مستهل حديثه أشار ماتوزوف إلى أن لبنان كان منذ الاستقلال قائماً  مبدأ التفاهم والتوافق بين مختلف الطوائف التي يتشكل منها المجتمع اللبناني . ولكن هذا التوازن، حسب قوله، تعرّض للاهتزاز بعد أن تبدّل الوضع الديموغرافي في البلد مما دفع بعض الطوائف إلى المطالبة بحقوق أكثر.
أما بحخصوص الدور الرئيسي الذي ستلعبه الحكومة الجديدة والمهام التي تنهض امامها فقد أكد ماتوزف  على ضرورة قيام الحكومة بالعمل لحل المشاكل الاقتصادية الملحة التي يعاني منها اللبنانيون نتيجة عدم الاستقرار الذي شهده البلد في السنوات الأخيرة. وقال أن ثمة واجبات أخرى ملقاة على الحكومة الجديدة ومنها  التحضير للانتخابات  الببرلمانية القادمة بعد الاتفاق على المبادئ الأساسية التي سيتم الاستناد إليها لإجراء هذه الانتخابات .
وأعلن المحلل السياسي الروسي أن الحكومة اللبنانية الجديدة تعكس إلى حد كبير الواقع السياسي للبنان في المرحلة الراهنة مشيراً إلى ان سوريا لعبت دوراً إيجابياً في الوفاق اللبناني  حيث أظهرت اهتماماً وتفهماً أكثر بخصوص ضرورة حل الأزمة الوزارية اللبنانية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)