مروان عبدالحميد: الحوار الوطني الشامل هو البديل عن الحوارات الثنائية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/16804/

اثبتت التجربة السابقة ان من الواجب اجراء حوار وطني شامل بين كافة الفصائل الفلسطينية من اجل الوصول الى موقف فلسطيني موحد يلتزم به الجميع . ولهذا اطلق الرئيس الفلسطيني محمود عباس مبادرة الحوار الوطني الشامل.

اثبتت التجربة السابقة ان من الواجب اجراء حوار وطني شامل بين كافة الفصائل الفلسطينية من اجل الوصول الى موقف فلسطيني موحد يلتزم به الجميع  وليس الهدف اجراء حوار بين فتح وحماس فقط . ولهذا  اطلق الرئيس الفلسطيني محمود عباس مبادرة الحوار الوطني الشامل.

وقال مروان عبدالحميد  مستشار الرئيس الفلسطيني عضو المجلس الثوري الذي استضافه برنامج  "حدث وتعليق" اننا بانتظار  دعوة  الجامعة العربية الى هذا الحوار على أساس خطاب الرئيس محمود عباس واعلن فيه بدء الحوار الشامل طبقا للمبادرة اليمنية اي مبادرة الرئيس عبدالله صالح . وقد طرحت  المبادرة لاحقا على القمة العربيةواصبحت قرارا عربيا. ولهذا فاننا مقبلون على مرحلة جديدة في الحوار.

وبخصوص زيارة الرئيس الفلسطيني الى العاصمة السورية قال مروان عبدالحميد انها ترمي الى اطلاع الرئيس بشار الاسد بصفته رئيس القمة العربية على آخر تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية وللترحيب ببدء المفاوضات غير المباشرة بين سورية واسرائيل. واستطرد قائلا الرئيس عباس لا يصبو الى اقصاء اية فصيلة فلسطينية عن الحوار الشامل وصنع القرار الوطني.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)