200 دولار للبرميل.. خط أحمر؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/16748/

هل ستتجاوز أسعار النفط العالمية حدود ال 200 دولار؟ وماهي العواقب التي يمكن أن تلحق بالاقتصاد العالمي من جراء ذلك ؟ على هذين السؤالين وغيرهما يجيب ضيوف برنامج " بانوراما".

معلومات حول الموضوع

واصلت اسعار النفط العالمية في الأشهر الأخيرة ارتفاعها بأرقام قياسية، فيما تتقدم توقعات استمرار ارتفاع اسعار "الذهب الأسود" على مؤشرات البورصات. ففي اواخر ابريل/نيسان من العام الحالي اعلن رئيس منظمة اوبك شكيب خليل ان اسعار النفط يمكن ان تصل الى مائتي دولار للبرميل . وفي اعتقاده حتى زيادة انتاج النفط لن تحل مشكلة ارتفاع الأسعار.
أما رئيس مجلس ادارة شركة "غازبروم" الروسية الكسي ميلر فقد أدلى مؤخراً بتصريح نقلته وكالات الأنباء العالمية الكبرى وتضمن توقعات مثيرة أخرى بهذا الخصوص، حيث قال ان سعر البرميل قد يبلغ في المستقبل 250 دولارا. رئيس مؤسسة "غازبروم" على ثقة بأن اسعار النفط ستبلغ مستوى مخيفاًً، فيما تغدو المنافسة في هذا السوق على أشدها. وهو يرى بأنه لا وجود لبديل واقعي عن محروقات النفط والغاز في العقود القريبة القادمة. الا ان الخبراء العالميين غير مجمعين على الموعد الذي سيتجاوز فيه سعر النفط عتبة ال200 دولار، ناهيك عن ال250 .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)