ديانا فيشنيوفا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/16064/

ديانا فيشنيوفا نجمة باليه مسرح ماريينسكي

لقد حظي الباليه الروسي ونجومه بشهرة عالمية منذ وقت بعيد. وتحدد روسيا اليوم ايضا اتجاهات مدرسة الباليه العالمية.  ولا يمكن تصور فن الباليه في روسيا بدون  مسرح البولشوي بموسكو ومسرح ماريينسكي في بطرسبورغ.  وقد صعدت ديانا فيشنيوفا نجمة الباليه الاولى في مسرح ماريينسكي خشبته  منذ ان كانت طالبة  ومنحت فورا عمليا الادوار الرئيسية.  وحصلت ديانا على اول جائزة كبرى  في سن 18 عاما حين ادت دور كيتري في باليه " دون كيشوت" في مسابقة لوزان الدولية للباليه المعروفة وذلك في عام 1994.

ويتضمن ربرتوار ديانا اليوم اكثر من عشرين دور رئيسي في عروض الباليه الكلاسيكية والحديثة.  انها ترقص على خيرة خشبات المسرح في العالم. علما ان ديانا هي احدى النجوم الاوائل في الباليه في فرقة ماريينسكي والتي تمثل " وجه" المسرح.

لقد حازت ديانا على عدد كبير من المكافآت المرموقة. وحصلت راقصة الباليه على آخرها في عام 2007 . فقد منحت بمرسوم اصدره رئيس روسيا الاتحادية لقب فنانة الشعب تقديرا لخدماتها الكبيرة في مجال الفن. لكن الفنانة نفسها نقول انها " ترقص ليس من اجل نيل الالقاب". وقد اعتادت ديانا فيشنيوفا المترعة بالانفعالات والمتألقة ان تهب الجمهور لدى خروجها الى خشبة المسرح كل ما يعتمل في اعماقها من أحاسيس وتسيطر على قاعة المشاهدين " بحضورها". وتقول ديانا " انني "اضع روحي كلها وقواي جميعا في الدور الجديد".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)