سوتشي مرشحة الألعاب الأولمبية (الحلقة الأولى)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/15625/

 لم يصادف ان اقيمت ابدا الألعاب الأولمبية في مدينة فريدة مثل سوتشي.
مدينة سوتشي الواقعة على ساحل البحر الأسود أشهر منتجع في روسيا. فإن تجاور البحر والجبال على هذا النحو ظاهرة فريدة لا نجدها الا في سوتشي. خصائص مناخ الألب ومناخ البحر الأبيض المتوسط  اقرنت هنا في منطقتين لا تفصل بينهما سوى 50 كيلومترا.
 كراسنايا بوليانا في سوتشي لؤلؤة ما أبهى منها.   وهي منتجع جبلي مناخي  يقع على سفح سلسلة جبال القوقاز الرئيسية التي ترتفع قمتها 2000 متر عن سطح البحر.
في "كراسنايا بوليانا" يتدرب الصغار  من تلاميذ مدرسة التزلج الجبلي للأطفال  ممن ينتظر ان يكونوا ابطالا في الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 2014. اما  الرياضيون الكبار فيتدربون هنا إستعدادا  للمباريات الدولية  الدورية، فيما  يتمتع الهواة  بجمال الطبيعة وفرحة التزلج على الثلوج.. وعدا عن ذلك يسعى هواة رياضة المجازفات الى تذليل المسالك الجبلية الوعرة. ويأتي الى هنا ايضا رجالات الدولة  لممارسة الرياضة ولدعم مدينة سوتشي في طموحها الى استضافة الألعاب الاولمبية.
اهالي سوتشي تلقوا بكل جدية نبأ تحويل مدينتهم الى عاصمة للألعاب الأولمبية الشتوية. وهم مستعدون لتنفيذ افضل المشاريع. والعمل متواصل في بناء منشآت رياضية فريدة من نوعها. علما بأن المدينة تتلقى دعما رسميا على المستوى الحكومي، وعمدة سوتشي واثق من النجاح.
في الثامن من يناير عام 2007 الحالي كانت مدينة سوتسي اول المدن المرشحة التي تقدمت بدفاتر طلبات الترشيح الى اللجنة الأولمبية العالمية. وقد قدم دفتر طلب الترشيح وفد رسمي عن اللجنة التنظيمية المسماة "سوتشي 2004". ويعتبر تقديم الطلب الى اللجنة الأولمبية العالمية خاتمة لمرحلة هامة هدفها الدراسة الدقيقة لشروط اللجنة الأولمبية ولإمكانات تنفيذها على ارض الواقع في سوتشي.
كذلك يمكنكم متابعة الحلقة الثانية من برنامج " المرشحة للألعاب الأولمبية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)