أهم أحداث هذا الأسبوع (24-30 مايو/أيار)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/15415/

لبنان
 لبنان تصدر طوال هذا الاسبوع، ولم يزل، الأنباء الواردة من الشرق الأوسط وشريط الأحداث حمل نبأ انتخاب رئيس الجمهورية ميشال سليمان ومن ثـُم تسمية رئيس الحكومة فؤاد السنيورة. 
التوافق في الدوحة أنتج رئيسا بالاجماع وهذه الكلمة تعجب  كثيرا اللبنانيين وصانعي التوافق على السواء فصل التوافق الثاني هو تشكيل الحكومة.
الرئيس المكلف فؤاد السنيورة أمامه مهمة صعبة الحكومة سوف تشكل بعد يومين أو أسبوعين  هكذا تنص إرادة الوساطة  والضمانة الخارجية.
على كل حال الحكم الإقليمي الى اللبنانيين صدر: تعايشوا
العراق
مؤتمر العهد الدولي مع العراق الذي انعقد في ستوكهولم خلص الى أن "رئيس الوزراء المالكي وحكومته والشعب العراقي يستحقون التهنئة" على جهودهم في محاربة العنف والارهاب المالكي من جانبه ركز على ديون العراق ومساعي المصالحة السياسية والأمر الأخير ليس ثمة مؤشرات جدية على التقدم فيه.
روسيا- الصين
الجولة الخارجية الاولى اختار لها الرئيس دميتري مدفيديف وجهة الشرق/ وبخاصة الصين الشريك الأكبر لروسيا في هذه الوجهة من العالم.
روسيا- فرنسا
الزيارة الأولى الى الغرب بصفته الجديدة قام بها رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى باريس ولا تخفي  فرنسا رغبتها في أن تصبح شريكا مفضلا لروسيا وهذا بالذات ما تمحور حوله بين بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا فييون وكذلك مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.
المحيط المنجمد الشمالي
وقبل ختام  لقائنا اليوم نذهب وإياكم الى، المحيط المتجمد الشمالي، نستكشف ثرواته  والمتنافسين على ملكيتها، وكيف حل هذا الموضوع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)