اهم احداث هذا الاسبوع (10-16 مايو/ايار)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/14888/

لبنان
العاصفة الأمنية التي إجتاحت لبنان على مدار الأسبوع ها قد إنحسرت بفعل الانزال السياسي العربي من العيارالثقيل في بيروت متمثلا في الوفد الوزاري والأمانة العامة للجامعة العربية، وقد توصل الوفد الى إتفاق من 6 نقاط يكون الاطار لمعالجة الشقين الأمني والسياسي للازمة وذلك في حوار الدوحة. 
جولة بوش في منطقة الشرق الأوسط
الرئيس الاميركي جورج بوش يكيل المدائح والدعم غير المحدود لاسرائيل في الذكرى 60 لتأسيسها.
ويرد عليه رئيس وزرائها إيهود أولمرت باستعراض نجاحاته في عملية السلام، لكن فات الرجلين أن يشيرا الى مكان إقامة هذه العملية سواء كانت حية أو ميتة، في ظل إختصار الحديث عن الدولة الفلسطينية على العموميات.
روسيا
أعلن في موسكو عن تشكيلة الحكومة الأولى في عهد الرئيس الجديد دميتري مدفيديف. التركيبة الحكومية برئاسة فلاديمير بوتين لم تشهد تحولات جذرية في أعضائها، فالأشخاص الأساسيون بقوا في مناصبهم، ذلك أن بوتين قد خبرهم في منصبه السابق رئيسا للبلاد.
أما أهداف الحكومة فكان الرئيس مدفيديف قد حددها في أثناء تقديمه ترشيح بوتين  أمام البرلمان لرئاسة الحكومة.
لقاء يكاترينبورغ
وزراء خارجية روسيا والصين والبرازيل والهند التقوا في يكاترينبورغ في قلب روسيا.
ما الجامع بين هذه الدول وما مغزى هذا اللقاء؟  إنه لقاء رباعية دولية جديدة بدأت التنسيق في ما بينها قبل 5 سنوات، وهذه المجموعة، بحسب تعريف بنك "غولدمان ساش" ومؤسسات مالية دولية أخرى، تملك آفاق كبيرة واعدة في  التطور الاقتصادي.
صربيا
مع أن نتائج الإنتخابات البرلمانية الصربية أظهرت أن غالبية الناخبين منحوا أصواتهم لصالح الحزب الديموقراطي بزعامة الرئيس بوريس تاديتش. إلا أن نجاح الحزب الحاكم لم ينقذ البلاد من الأزمة السياسية، والظاهر أن الصرب يدفعون بأنفسهم مجددا إلى طريق مسدود.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)