الثروات الطبيعية لروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/14189/

تحتل روسيا المركز الأول في العالم من حيث إحتياطي الغاز الطبيعي المكتشف، كما أنها من بين العشرة بلدان الأوائل من حيث إحتياطي النفط، وبالأخذ بعين الإعتبار إرتفاع الأسعار على المحروقات يكتسب هذا الجانب أهمية فائقة. الذهب الأسود والذهب الأزرق هكذا في روسيا يسمّون النفط و الغاز- اللذان يستخدمان بشكل على نطاق واسع في الصناعات الوقودية والكيميائية.
الجزء الكبير الذي يباع، يعود بأموال إضافية تنفق على التطوير . ويحوي باطن الأرض الروسية المترامية الأطراف تقريباً كافة أنواع المستخرجات المفيدة مثل: الوقود، والمعادن، و المياه الجوفية، والكتل اللاحديدية والفحم والخامات الكيميائية الأخرى. ويجري إستخراج هذه الثروة في مئات من المناجم والمنابع بشكل مكثف، منها أكثر من ثلاثة ألف بئر نفط وغاز فقط تعتمد على ميزانية الدولة  بالإضافة إلى آلاف أخرى مكتشفة ولا تحتاج إلا لمعالجتها. ومع أنه تُنفق مليارات الدولار على أعمال التنقيب . ولكن يدرك الجميع أنها لا تذهب سدى، وإنما تستثمر من اجل المستقبل.
سيحدثكم برنامج " روسيا من الداخل" عن الثروات الطبيعية لروسيا وأولئك الذين يعملون في استخراج هذه الثروات. كما سيعرفكم على موضوعات أخرى مكرّسة للحياة في روسييا المعاصرة .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)