الحياة عبر المشقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/14146/

في روسيا حاليا اكثر من 10 ملايين من المعاقين والمقعدين وذوي الإحتياجات الخاصة. ويشكل الأطفال نصف هذا العدد. ويغدو في عداد المعوقين سنويا حوالى 100 الف شخص ممن ليست لديهم فرصة الشفاء، لكنهم يتحلون بإرادة حديدية ويمتلكون رغبة عارمة في العيش، رغم كل الصعاب.
ميخائيل يعاني من الكساح منذ الطفولة. انه عاجز عن المشي وحتى عن الوقوف. وقيل له إنه سيقضي عمره في هذه الغرفة. لكنه لم يستسلم للمصير. الرياضة اعادت الثقة الى الفتى. وظهر لديه اصدقاء جدد، وتمكن ان يحصل على عمل. ولأول مرة فكر بحياته الشخصية ويضع خطة المستقبل عندما بلغ27 من العمر.
يعيش الكسندر وحيدا على معاش متواضع رغم وجود فرصة  لتحسين احواله المادية. فالمتحف الألماني عرض عليه ان يشتري منه بدنه بعد الوفاة. لكن الكسندر رفض..
الكسندر ليس اطول رجل في العالم. لكنه طويل القامة، أليس كذلك؟  متران وخمسة واربعون سنتمترا. في زمانه كان الكسندر يعتبر نجم كرة السلة في الإتحاد السوفيتي. فكان يسجل اربعين نقطة في الجولة الواحدة. الا ان مرضا عضالا أصاب ساقيه وجعله معوقا، فاعتزل الرياضة بأسف شديد.
ويسر برنامج "زووم" ان يعرفكم على اليكسندر وميخائيل واخرين غيرهم من محدودي القدرات والذين يقومون، رغم كل شئ، بتذليل المصاعب وممارسة الرياضة والفن ويمارسون حياة اجتماعية نشيطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)