أهم أحداث هذا الأسبوع (12-18 أبريل/نيسان)

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/13954/

روسيا - ليبيا 

زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ليبيا التي وصفت بالتاريخية، وتكللت محادثات بوتين مع القائد الليبي العقيد معمر القذافي بالنجاح في حل العقدة التي كانت تلقي بظلالها على علاقات البلدين، وتم التوقيع على جملة اتفاقيات تؤسس لتعاون جديد بين روسيا وليبيا.

روسيا - إيطاليا

توقف الرئيس بوتين في جزيرة سردينيا الايطالية في طريق عودته من طرابلس الى موسكو لزيارة زعيم الأغلبية البرلمانية الجديد في إيطاليا سيلفيو برلسكوني. وقد أوضح بوتين  للصحافيين أنه كان طلب هذا التوقف عند صديقه القديم حتى قبل الانتخابات.

فلسطين

في الأراضي الفلسطينية  أزيز الرصاص ودوي قذائف الدبابات والغارات الجوية والصواريخ، كل هذا يطغى ويغطي على محاولات التوصل الى هدنة تقي اسرائيل صواريخ القسام من غزة، مقابل وقف العمليات العسكرية الاسرائيلية ورفع الحصار عن  القطاع.

الوضع في الشرق الأوسط

إلا البليد لا يتحدث عن احتمالات اندلاع حرب أو مواجهة في الشرق الأوسط ويورد الحجج لإثبات "نظريته" وهذا الوضع في المنطقة يفترض التحسب لغرض استيعابه وذلك بترجيح وتفعيل العملية الدبلوماسية. وانطلاقا من هذه المعطيات يـُنظر الى المؤتمر الدولي حول الشرق الأوسط الذي دعت إليه موسكو.

المؤتمر التاسع للحزب الحاكم في روسيا 

انعقد في موسكو المؤتمر 9 لحزب "روسيا الموحدة" ذي الاغلبية في مجلس الدوما الروسي، وأهمية المؤتمر تكمن في أنه أتى على أبواب انتقال السلطة في روسيا، وكان عليه أن يجيب على مهمتين أساسيتين: حسم مسألة قيادة الحزب وإقرار استراتيجية تطور روسيا حتى العام 2020.

مسيرة الشعلة الأولمبية

تحت شعار" الشغف المشتعل... الحلم المشترك" تناقلت الأيدي الشعلة الأولمبية في محطتها العمانية لتكمل من ثم مسيرتها الى الصين في تخليد لطريق الحرير، وكانت الشعلة بدأت رحلتها في 25 من مارس/ آذار من مدينة أولمبيا اليونانية في درب طوله 137 ألف كيلومتر لتصل الى بكين مقر الألعاب الأولمبية للعام 2008.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)