زيارة عباس ..والدور الروسي في الشرق الاوسط

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/13951/

ما تزال زيارة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى روسيا وما تحمله تلك الزيارة من اجندة هامة بالنسبة للشعب الفلسطيني ومستقبل عملية السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، ما تزال هذه الزيارة تسترعي اهتماما متزايدا ليس فقط من قبل السياسيين واصحاب القرار، وانما من قبل المحللين والمهتمين بالشأن السياسي ايضا.
ولم تقتصر زيارة عباس على اللقاءات الرسمية مع المسؤولين الروس، وانما كان برنامج الزيارة حافلا بلقاءات مع مسؤولي الكيانات الاجتماعية والشعبية وممثلي المؤسسات الدينية، الامر الذي يؤكد انضمام المجتمع المدني ومؤسساته للانشطة الداعية لتقوية وتطوير العلاقات الفلسطينية الروسية.
فهل يمكن لهذه الزيارة ان تحقق اختراقات حقيقية على مسار عملية السلام او المسار الفلسطيني الاسرائيلي؟ ضيف برنامج "حدث وتعليق" يبدو غير متفائل من نتائج المؤتمرات الدولية، والتي عادة ما تفضي،كما يؤكد الضيف، الى انقسامات ليس في المجتمع الفلسطيني فقط، وانما في جسم المجتمع الاسرائيلي ايضا، باعتبار "ان الدور الأساسي في التفاوض هو ثنائئ ... واذا ما توفرت الارادة لدى الطرفين فان الظروف تقريبا مؤاتية للتوصل الى اتفاق".
وللحديث عن زيارة الرئيس محمود عباس الى موسكو يستضيف برنامج "حدث وتعليق" اول ممثلي روسيا لدى السلطة الفلسطينية  اليكسي تشيستياكوف.    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)