موتمر حزب "روسيا الموحدة" والخيارات الممكنة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/prg/telecast/13779/

تتواصل اعمال حزب "روسيا الموحدة" والذي اعتبره الكثير من المحللين بداية لموسم سياسي جديد في حياة الحزب. ولم تقتصر المناقشات في المؤتمر التاسع لحزب روسيا على تعديل النظام الداخلي للحزب الذي يقود السلطة منذ تاسيسه مطلع الالفية الثالثة، بل تناولت  قضايا حيوية بدءاً من تحديد مفهوم الطبقة الوسطى الى  إستخدام التقنيات المتطورة مرورا بموقع روسيا في النظام العالمي والى دور النخبة الروسية  الجديدة. ويبدو ان واحدة من اجندة مؤتمر الحزب هذا هي صياغة اسس فكرية تؤهله لان يكون حزبا للسلطة،وبكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى.
واذا كان الظاهر من العلاقة بين قيادات الحزب والدولة، وخصوصا بين الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين والرئيس المنتخب دميتري مدفيديف، اذا كانت تلك العلاقة تبدو وكانها رابطة تحالف لا ينفصم، فان الاصطفافات القادمة والفرز الذي يبدو حتميا في خضم الصراع على السلطة وتحديد حجم الصلاحيات لاقطابها، ستفضي دون شك الى تشكيل مراكز للقوى ستكون الخلافات بينها امرا واردا.
وللحديث عن مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" ومستقبل العلاقة بينه وبين اجهزة الدولة المختلفة يستضيف برنامج حدث وتعليق المحلل في مركز المعلومات السياسية الكسندر موخين.  
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)